Friday 28 October 2016

نسخة 13 إنش الجديدة من MacBook Pro من دون شريط Touch Bar ستحل محل MacBook Air

كما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة آبل اليوم بإزاحة الستار رسميا عن حواسيب MacBook Pro الجديدة، وهي تأتي بأحجام 15 إنش و 13 إنش كما أنها تضم شريط حساس للمس أعلى لوحة المفاتيح يدعى Touch Bar. وهذا الشريط الجديد يأتي ليحل محل أزرار الوظائف والتي إعتاد عليها الجميع في إصدارات MacBook السابقة. وكما ترون، فشركة آبل لم تكشف عن نسخة 13 إنش جديدة من MacBook Air اليوم.
ومع ذلك، فقد قالت شركة آبل بأن العملاء الذين يتطلعون للحصول على حاسب MacBook Air جديد سيكون من الأفضل بالنسبة لهم الحصول على نسخة 13 إنش من MacBook Pro والتي لا تضم شريط Touch Bar. وهذه النسخة تعد هي الأرخص ضمن سلسلة حواسيب MacBook Pro الجديدة التي أعلنت عنها آبل اليوم بحيث تكلف إبتداء من 1499 دولار أمريكي.
هذه النسخة الرخيصة من MacBook Pro تأتي بنفس تصميم نسخة 13 إنش الراقية من MacBook Pro الجديد بإستثناء أنها لا تضم شريط Touch Bar، فهي تضم أيضا شاشة Retina بحجم 13.3 إنش، الجيل السادس من المعالج intel Core i5، فضلا عن 8GB من الذاكرة العشوائية و 256GB من الذاكرة الداخلية SSD. وهي تضم كذلك إثنين فقط من منافذ Thunderbolt 3، في حين تضم نسخة 13 إنش الراقية من MacBook Pro الجديد أربعة منافذ Thunderbolt 3.
من خلال هذا، يتضح لنا أن شركة آبل تخطط للتخلي نهائيا عن سلسلة حواسيب MacBook Air خصوصا إذا علمنا أننا لم نرى شركة آبل تقوم بترقية رئيسية لهذه السلسلة منذ عامين تقريبًا.
عموما، نسخة 13 إنش من MacBook Pro الجديد من دون شريط Touch Bar ستكون متاحة للشراء إبتداء من اليوم بسعر 1499 دولار أمريكي مع العلم بأن عملية الشحن ستبدأ اليوم أيضًا.
Share:

0 comments:

Post a Comment

Followers

Blog Archive